karamilo
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

karamilo

bonjour tous mes amie
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قصة السفينة الغارقة تيتانيك الجزء الأول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jaouad




المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

قصة السفينة الغارقة تيتانيك الجزء الأول Empty
مُساهمةموضوع: قصة السفينة الغارقة تيتانيك الجزء الأول   قصة السفينة الغارقة تيتانيك الجزء الأول Icon_minitime1الأحد أبريل 27, 2008 6:44 am

تم بناء سفينة الأحلام «تيتانك» في ميناء «هارلاند وولف» في «بلفاست» بإيرلندا، بتمويل ودعم من «بروس اسمي» المشرف الإداري لخط «وايت ستار».



وقد تم تجريبها لأول مرة في الثاني من أبريل 1912 حيث أثبتت نجاحها في الإبحار تحت أقسى الظروف، وبذلك حصلت على ثقة المسافرين الذين بادروا في حجز تذاكر تلك الرحلة التاريخية بقيادة الكابتن «إدوارد سميث» وذلك في العاشر من أبريل من نفس العام.

انطلقت السفينة بمن عليها من ركاب من جميع الطبقات وطاقم السفينة متجهة إلى أمريكا في أول رحلة رسمية ل «تايتانيك» مما جعل ركابها مسرورين لحصولهم على شرف «أول راكب» على متن تلك السفينة التي لا تغرق، والتي كانت اعظم بناء صناعي قام به البشر في ذلك الوقت، ولكنهم لم يكونوا يعلمون ما كان سيحدث بعد ذلك.

في الرابع عشر من أبريل 1912، وفي تمام الساعة 40:11 ليلا عندما كانت السفينة تبحر بسلام في المحيط الأطلسي أطلق جهاز الإنذار ثلاث نغمات تشير إلى وجود خطر، تلا ذلك إنذار هاتفي أجاب عليه الضابط السادس «مودي» حيث تلقى إنذارا طارئا يقول «جبل جليدي، أمامنا مباشرة».
قام الضابط الأول مباشرة بإعطاء الأوامر للمحركات بالتوقف كما اصدر الأوامر كذلك للقائمين على توجيه السفينة بجعلها تعود للخلف تماما وتغير اتجاهها تفاديا للاصطدام بذلك الجبل الجليدي.



استمرت عملية تغيير اتجاه السفينة 37 ثانية حيث بدأت السفينة في الاتجاه لليسار ولكن ذلك كان متأخرا، فقد كان هنالك جزء صغير من الجبل مختفيا تحت الماء اصطدم بقاع السفينة من الجانب الأيمن، لم يتسبب ذلك في إحداث خلل جسيم، ولكنه تسبب في إحداث سلسلة من الثقوب الصغيرة التي شكلت في مجملها فتحة لدخول الماء تقدر باثني عشر قدما مربعا دخلت مياه البحر من خلالها.



انتقل الكابتن «سميث» حالا من كابينته إلى جسر السفينة.وقام الكابتن بإرسال ضابط البحرية الرابع «بوكس هال» للتقصي عن حالة التصادم مع الجبل الجليدي، لكنه عاد واخبر الكابتن انه ليس هنالك أي اثر للتصادم.

وفي خلال دقائق، كانت التقارير تشير إلى أن الماء قد وصل إلى ارتفاع ثمانية أقدام في غرفة التسخين رقم 6 متجها إلى غرفة البريد، وبعد الاصطدام بخمس عشرة دقيقة غمرت المياه صالة «الاسكواش»، وبعد خمس عشرة دقيقة أخرى فقط وصلت المياه إلى قسم البحارة في الطابق «E» والذي يرتفع 48 قدما عن قاع السفينة، ويقدر المهندس البحري «إدوارد ويلدينق» الذي صمم ال «تايتانيك» أن 000 ،16 قدم مكعب من الماء قد دخلت السفينة في الأربعين دقيقة الأولى من حدوث التصادم.

تيتانك تستنجد

ذهب الكابتن «سميث» بعد ذلك شخصيا إلى غرفة الاتصال اللاسلكي ليطلب من مأمورالاتصال اللاسلكي«جون فيليب» إرسال إشارة لطلب النجدة، وكأداء لواجبه قام المأمور بإرسال إشارة « CQD» ست مرات لطلب المساعدة متبوعة بست إشارات «MGY».

كانت إشارة « MGY» هي علامة الاتصال اللاسلكية لتيتانك.



تلقت السفينة «فرانكفورت» من ميناء بشمال ألمانيا طلب النجدة، وبعد ذلك بفترة قصيرة تلقته أيضا السفينة «كونارد كارباثيا»، كانت «كارباثيا» تبعد 58 ميلاً عن موقع ال «تايتانيك» حيث اتجهت نحوها بأعلى سرعة ممكنة.

كان الوقت المتوقع لوصول سفينة «كارباثيا» أربع ساعات علم بذلك الكابتن «سميث» الذي كان يعلم أيضا أن سفينته لن تقاوم الغرق طويلا، بالإضافة لإدراكه بأن قوارب النجاة التي على جانبي السفينة لم تكن كافية لنقل أكثر من نصف ركاب السفينة، كما انه علم أن درجة حرارة مياه البحر كانت تقريبا 30 درجة فهرنهايت مما ينبئ بأن الكابتن «سميث» سيواجه مع نصف ركاب السفينة مصير الموت المحقق.



وفي تمام الساعة 05:12 بدأ طاقم السفينة في إنزال قوارب النجاة.

وبدأ عندالساعة25:12 تحميل النساء والأطفال أولاً في القوارب. في بداية الأمر، كانت العملية بطيئة لأن بعض طاقم السفينة وكذلك ركابها لم يكن لدى أحد منهم قارب نجاة محدد أو انه قد اخذ إذنا بركوب تلك القوارب.

وعند الساعة 45:12 نزل للماء أول قارب«رقم 7» من الجهة اليمنى للسفينة والذي يتسع لـ65 راكبا، ولكن للأسف لم يركب ذلك القارب سوى 28 راكبا فقط، وذلك لتردد الركاب في مغادرة السفينة التي كانوا يشكون في غرقها، كما أن الجنود الذين يعبئون القوارب كانوا كذلك مترددين في تعبئتها كاملة خوفاً من شدةزحام الناس عليها حينئذ وبالمناسبة، فقد قام ميناء «هارلاد وولف» بتجريب قوارب النجاة قبل قيام الرحلة، ووجدوها تستطيع حمل 70 راكبا، ولكن لم يدرك أحد من طاقم السفينة القائمين على الأمر أهمية نتائج تلك التجربة.

وفي ذلك الوقت قام أحد أفراد الطاقم بإطلاق ثمانية صواريخ بسيطة الصنع كطلب للمساعدة ممن يراهم أو يكون على مقربة منهم كانت أنوار تلك الصواريخ ترى في الأفق من جهة الشمال ولكن السفينة «كاليفورنيا» لم تستطع الإجابة أو الرد على كل محاولات الاتصال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة السفينة الغارقة تيتانيك الجزء الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
karamilo :: افلام عالمية-
انتقل الى: